منتديات احباب (love 4 ever)
https://i.servimg.com/u/f28/13/98/51/68/reg110.gif
منتديات احباب (love 4 ever)
https://i.servimg.com/u/f28/13/98/51/68/reg110.gif
منتديات احباب (love 4 ever)
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


مرحبا بك زائر فى منتديات احباب (love 4 ever) نتمنى ان تقضى وقتا ممتعا معنا
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
مغامرات جاكى شان م1   البوم رولا زكي   ولاد العـــــــم - DvdScr     PoKéMoN  S: 01

 

 انظرو كيف يتجرء الرافضة وشخهم الفاسق (كمال الحيدري) على الصحابة الكرام فهل من مدافع دعاء رسول الله (صلى الله عليه وآله) على معاوية (لا أشبع الله بطنه)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصرالسنة
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 7
نقاط : 15
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/08/2010

انظرو كيف يتجرء الرافضة وشخهم الفاسق (كمال الحيدري) على الصحابة الكرام فهل من مدافع  دعاء رسول الله (صلى الله عليه وآله) على معاوية (لا أشبع الله بطنه)  Empty
مُساهمةموضوع: انظرو كيف يتجرء الرافضة وشخهم الفاسق (كمال الحيدري) على الصحابة الكرام فهل من مدافع دعاء رسول الله (صلى الله عليه وآله) على معاوية (لا أشبع الله بطنه)    انظرو كيف يتجرء الرافضة وشخهم الفاسق (كمال الحيدري) على الصحابة الكرام فهل من مدافع  دعاء رسول الله (صلى الله عليه وآله) على معاوية (لا أشبع الله بطنه)  Emptyالخميس أغسطس 05, 2010 9:04 pm

اريد ان اضعكم امام الامر الواقع يا شيوخا ويا دعاة الاسلام فاين الغير الاسلامية على قادة الاسلام والدفاع عنهم والعجيب بالامر هو سكوت اغلب مشايخنا للاسف الا يوجد احد يسكت هذا الرافضي البغيض




المُقدَّم: بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسول الله الأمين وآله الطيبين الطاهرين وأصحابه المنتجبين. تحية طيب لكم مشاهدينا الكرام
السلام عليكم مشاهدينا الكرام ورحمة الله تعالى وبركاته، هذا موعدكم مع حلقة جديدة من مطارحات في العقيدة، عنوان حلقة الليلة: (موقف النهج الأموي من دعاء رسول الله (صلى الله عليه وآله) على معاوية (لا أشبع الله بطنه) القسم الثاني) نرحب باسمكم بضيفي الكريم سماحة آية الله السيد كمال الحيدري، مرحباً بكم سماحة السيد.
آية الله السيد كمال الحيدري: أهلاً ومرحباً بكم.
المُقدَّم: سماحة السيد في البدء هل من خلاصة لما تقدم في الحلقة السابقة.
آية الله السيد كمال الحيدري: أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم، وبه نستعين والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين.
قبل أن نلخص ما تقدم في الحلقة السابقة بودي الإشارة إلى ملاحظتي، الملاحظة الأولى أنه وردت هناك مجموعة من التساؤلات وهو أنه أين ذهب البحث عن فضائل ومناقب الإمام علي بن أبي طالب عليه أفضل الصلاة والسلام والتي أنكرها النهج الأموي وعلى رأسهم الشيخ ابن تيمية، في الواقع بأنه لمناسبة نحن دخلنا إلى هذا البحث وإنشاء الله تعالى سنرجع إلى بيان ما صدر عن النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) في مناقب وفضائل علي بن أبي طالب، تلك المناقب والفضائل التي اختصت به عليه أفضل الصلاة والسلام، لم يشاركه فيها أحد من المسلمين، وعندما أقول لم يشاركه فيها أحد من المسلمين، يعني السنة النبوية المجمع عليها لا يأتي قائل جاهل ويقول بأنه ورد في البخاري أو مسلم في فضائل فلان أو فلان ما ورد وهي أكثر كماً أو نوعاً من فضائل علي بن أبي طالب، نحن ذكرنا مراراً إننا إنما نحتج بتلك النصوص الصحيحة المتفق عليها بين جميع علماء المسمين وذلك تطبيقاً لقوله (صلى الله عليه وآله) لا تجتمع أمتي على خطأ، لا تجتمع أمتي على ضلالة، وإنشاء الله تعالى لعله من الأحاديث الأساسية التي نقف عندها بعد ذلك هو حديث (أنت ولي كل مؤمن بعدي) هذا النص الذي حاول بكل ما أوتي من قوة الشيخ ابن تيمية أن يكذب وأن يضعف وأن يبعد هذا المقدار من النص عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) وسيأتي بحثه إنشاء الله بعد ذلك.
الملاحظة الثانية التي بودي أن أشير إليها هو أننا عندما نقول النهج الأموي أو الإسلام الأموي لا نريد من ذلك أن هذا مختص ببني أمية حتى يقول قائل كما وردت بعض الرسائل تقول لماذا أنتم تستثنون بين العباس أو غيرهم، الجواب: نحن لم نستثنِ أحداً، نحن نتكلم على اتجاه ومدرسة وعلى رأس هذه المدرسة بنو أمية، نعم بعد ذلك هذا الميزان بأيدينا نستطيع أن نطبقه، فمثلاً عندما ورد وبينا فيما سبق (لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق) أينما وجدنا أحد يبغض علياً فهو تابع لهذا النهج وهذا الاتجاه، لا يتبادر إلى ذهن أحد أننا نحن نتكلم عن أشخاص، نتكلم عن شخص معين أو قبلية معينة، وإنما نتكلم على اتجاه ومدرسة لها معالمها ولها خصائصها ولها خطوطها العامة التي أشرنا إلى بعضها، وسيأتي الحديث عن بعضها الآخر في الحلقات القادمة إنشاء الله تعالى.
خلاصة ما تقدم في الحلقة السابقة قلنا أن هذا الدعاء الذي صدر من الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) على معاوية (لا أشبع الله بطنه) حاول جملة من الأعلام الأمويين سواء كانوا من الأمويين أو كانوا من المتأثرين بالنهج الأموي أن يدفعوا هذا النص عن محتواه الأصلي، وذكرنا مواقف متعددة، منهم من لم ينقل هذا الحديث أصلاً كما قلنا عن البخاري، ومنهم كمسلم ذكر هذا الحديث ولكن جعله تحت عنوان من ليس أهلاً لذلك، يعني رسول الله دعا عليه وهو غير مستحق لذلك، ومنهم من حاول تضعيف الحديث وبودي إنشاء الله تعالى في وقتها إن هذا الذي ضعف الحديث نجد أن كلما يرتبط بفضائل علي في صحيح مسلم نجد أنه يحاول تضعيفها، يعني هذا الإنسان وهو الشيخ مسلم بن محمود عثمان السلفي الأثري لا فقط هذا الحديث كذلك في صحيح مسلم ضعف حديث الكساء وهو جمعه لأهل البيت تحت الكساء وقال (اللهم أن هؤلاء أهل بيتي) وضعف حديث (لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق) الذي ورد في صحيح مسلم، مع أنه ورد في مسلم ولكن لأنه مرتبط بمقامات وفضائل ومناقب أهل البيت إذن لابد أن تضعف حتى صدرت في صحيح مسلم، المهم إنشاء الله بعد ذلك سأشير له، ومنهم من حاول أن يحذف هذا المقطع من الحديث (لا أشبع الله بطنه) وكما قرأنا من مسند أحمد، ومنهم من حاول أن يغير مضمون الحديث قال أساساً من قال لكم أن هذا دعاء عليه، بل هذا دعاء له، أن الله سبحانه وتعالى وأشرنا إلى مجموعة هذه المواقف.
وفي قبال هذا الموقف الذي هو الموقف المتأثر بالنهج الأموي والاتجاه الأموي والمدرسة الأموية قلنا أن هناك مدرسة الصحابة التي أمنت بأن هذا دعاء صدر من النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) على معاوية كما قرأنا عن ذلك بشكل واضح عن صاحب السنن يعني الإمام النسائي الذي عندما سئُل قال ماذا أقول عن معاوية أنقل عنه حديث (لا أشبع الله بطنه) هذا ما تقدم إجماله في الأبحاث السابقة.
المُقدَّم: ولكن هنا الأساس في الواقع على ماذا يشتمل هذا الدعاء عن رسول الله (صلى الله عليه وآله).
سماحة السيد كمال الحيدري: في الواقع بأن هذا الحديث كما قلنا تقريباً كتب التأريخ وكتب الحديث المهمة وغيرها أشارت إلى هذا النص الصادر عن رسول الله (صلى الله عليه وآله)، وأنا بودي هنا أولاً أن نقف على هذا النص لنقف على محتواه ما هو، هذا الحديث كما قرأنا قرأناه من (صحيح مسلم، ج4، ص387، الحديث رقم 2604) بتحقيق الشيخ مسلم بن محمود بن عثمان السلفي الأثري، في الحديث قال: حدثنا شعبة عن أبي حمزة القصاب عن ابن عباس قال: كنت ألعب مع الصبيان فجاء رسول الله فتواريت خلف باب قال: فجاء فحطأني حطأة، في الحاشية يقول في التعليقة، فحطأني حطأة فسر الراوي حطأني أي قفدني وهو الضرب باليد مبسوطة بين الكتفين، هذا معناه. وقال: اذهب وادع لي معاوية قال: فجئت فقلت هو يأكل، يعني دعوته أن يذهب إلى رسول الله (صلى الله عليه وآله) فانشغل بالأكل ولم يعتنِ برسول الله يعني لم يجب دعوة رسول الله (صلى الله عليه وآله)، قال: ثم قال لي: اذهب فادع لي معاوية، قال: فجئت فقلت هو يأكل، فقال: (لا أشبع الله بطنه). هذا النص كما هو واضح وارد في صحيح مسلم، طبعاً بمقتضى قوله تعالى في سورة الأنفال: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ) يعني في استجابة الدعوة التي صدرت من رسول الله حياة الإنسان، ولكنه هذا الإنسان مثل معاوية أين هو من مثل هذه الحقائق، هذا مضافاً أن الخطاب موجه إلى الذين أمنوا (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ) ومتى أمن معاوية حتى يكون هذا الخطاب موجه إليه، بل كان كافراً وانتقل من الكفر إلى النفاق، لا إلى الإيمان، بل إلى الإيمان، يعني أبطن الكفر وأظهر الإسلام، بل لا فقط أنه أبطن الكفر، تارة أن الإنسان يكون منافق ولكن نفاقه على مستواه الشخصي هذا هو رأس النفاق في زمانه بل مؤسس مدرسة واتجاه قائم على أساس النفاق لتدمير الإسلام ولتدمير السنة ..........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انظرو كيف يتجرء الرافضة وشخهم الفاسق (كمال الحيدري) على الصحابة الكرام فهل من مدافع دعاء رسول الله (صلى الله عليه وآله) على معاوية (لا أشبع الله بطنه)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الرافضي كمال الحيدري يتجرء على صحابة رسول الله صل الله عليه وسلم ويقول ان معاوية ابن ابي سفيان بدل سنة رسول الله وان رسول الله قد لعنه /فدافعو عن الصحابة الكرام ولا تسكتو يا شيوخنا
» ارجو من شيوخنا الكرام بالرد على الرافض الصفوي(كمال الحيدري) لانه زعزع يقين بعض الاخوة بمذهب السنة والجماعة
» السيد كمال الحيدري يؤكد عدم صحة العملية السياسية وفساد قادتها
» اللحظات الأخير للرسول -صلى الله عليه وسلم
» هل يعلم السيستاني بهذه المصيبة إن لم يعلم فلعنة الله عليه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات احباب (love 4 ever) :: المنتدى العام :: النقاش الجاد-
انتقل الى: